المقاومة العراقية في النجف تسقط مروحية امريكية

مكتب الشهيد الصدر في النجف يؤكد ان مقاتلي جيش المهدي أسقطوا مروحية أميركية ودمروا خمس دبابات ولم يتم تأكيد هذه المعلومات من أي مصدر آخر.

المقاومة العراقية في النجف تسقط مروحية امريكية
وفي مدينة كربلاء الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمالي النجف أبلغ صالح حسناوي مدير المستشفى الرئيسي "رويترز " ان ما لايقل عن اربعة عراقيين قتلوا واصيب 13 اخرون خلال اشتباكات وقعت خلال الليل . وخمد القتال بعد الفجر.

والقت مروحيات امريكية منشورات تحث الصدر على انهاء تمرد جيش المهدي التابع له وتسليم نفسه للسلطات .وطالبت قوات الاحتلال التي تمركزت على مسافة تبعد كيلومترا واحدا عن بعض أقدس المزارات في كربلاء عبر مكبرات الصوت الناس على الابتعاد عن وسط المدينة.

وخلت إلى حد كبير شوارع كربلاء التي كانت تعج بالحركة عادة يوم الجمعة. اكد مكتب الشهيد الصدر في النجف إن مقاتلي جيش المهدي أسقطوا مروحية أميركية ودمروا خمس دبابات ولم يتم تأكيد هذه المعلومات من أي مصدر آخر.

وكانت اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر جيش المهدي الموالي للزعيم الشاب، مقتدى الصدر وقوات الاحتلال الأميركي في مدينة النجف وسط العراق. وأعلن مصدر طبي أن سبعة أشخاص جرحوا في تبادل إطلاق النار بين الجانبين في المدينة.

وأفادت "الجزيرة نت" نقلا عن مراسلها في النجف أن القوات الأميركية فرضت حظر التجول في المدينة. كما نقل عن مدير مستشفى النجف العام قوله إن هذه القوات طلبت منه عدم السماح لأي سيارة إسعاف أو أي من الطواقم الطبية بمغادرة المستشفى تحت أي ظرف.

واوضح مراسل " الجزيرة " ان الوضع في المدينة سيئ للغاية والشوارع خالية من المارة وإطلاق النار يسمع في كل مكان ولاسيما عند المدخلين الجنوبي والشمالي من المدينة حيث تتقدم القوات الأميركية من هذين المحورين، مشيرا إلى أن عناصر جيش المهدي تتصدى لهذه القوات في منطقة المقبرة.

التعليقات